السياسة

موقع روسي يكشف عن عدد الأسلحة المجربة في سوريا1 دقيقة للقراءة

طائرة روسية سو 24
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات
نشر موقع “مليتيري فايلز” الحربي الروسي، تقريراً عن أكثر الأسلحة تطوراً التي استخدمتها روسيا خلال الحرب في سوريا منذ عام 2015، لافتاً إلى أن عدد الأسلحة الجديدة التي جرى استخدامها بلغ 231 سلاحاً.

وقال الموقع إن قاذفات من طراز “سو-24 إم” حلقت في سوريا بجانب الطائرات الهجومية “سو-25 إس إم” والمقاتلات “سو-35 إس”، بالإضافة إلى الطائرات “الاستراتيجية من نوعي “تو-95 أم إس” و”تو-160″ والطائرات الواعدة من طراز “سو-57” في الخطوط الأمامية.

وحاربت المروحيات “مي-28 إن” و”كا-52″، بالإضافة إلى ذلك، شاركت الطائرات بدون طيار “أورلان-10″ و”إنيكس-3″ و”أوتبوست” بشكل متكرر في العمليات العسكرية.

ووفرت الأنظمة “إس-300″ و”إس-400″ و”بانتسير-إس1″ و”بوك-2” الحماية من الهجمات الجوية. واستخدمت القوات الروسية أحدث أنظمة الرادار المحمولة وأنظمة الحرب الإلكترونية على نطاق واسع.

وتميزت أربع سفن حربية من طراز “بويان” وغواصة “روستوف نا دونو” بإطلاق صواريخ كاليبر. وأقلعت الطائرات من حاملة الطائرات الروسية “أدميرال كوزنيتسوف”.

في المجموع، شاركت، بحسب الموقع، 231 عينة من الأسلحة الجديدة والحديثة في العمليات العسكرية بسوريا. وقال الموقع إنه “بناءً على الخبرة المكتسبة”، يقوم المهندسون الروس بإيجاد وتصحيح الأعطال في الوقت المناسب وكذلك إنشاء أسلحة أكثر تقدماً.

اترك تعليقاً