الأخبار

دير الزور.. مظاهرات ضد “قسد” وآلاف الشبان يهاجرون نحو المناطق المحررة1 دقيقة للقراءة

مظاهرة دير الزور
Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص

خرجت مظاهرات متفرقة، اليوم الأحد، في بلدات محافظة دير الزور احتجاجاً على عمليات التجنيد الإجباري التي تقوم بها ميليشيا “قسد” بحق الشبان في المناطق الخاضعة لسيطرتها، فضلاً عن الفساد والمحسوبيات.

وأوضح موقع “فرات بوست” أن المظاهرات تخللها قطع للطرق بالإطارات، ومطالبات بتحسين الظروف المعيشية، كما جرى الاعتراض على قرار التجنيد الإجباري الذي فرضته “قسد” بحق الكادر التعليمي.

ويوم أمس أكد الموقع ذاته، هجرة مئات الشبان من مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” ونظام الأسد في شمال شرقي سوريا، نحو المناطق السورية المحررة، وتركيا.

وأوضح أن الشباب بدأوا بالهجرة عقب فرض “قسد” التجنيد الإجباري، إضافة لانتشار البطالة وغياب الأمن وتدني مستوى القطاعات الخدمية وفقدان معظمها.

وتواصلت “وكالة زيتون الإعلامية” مع موقع “فرات بوست” للحصول على مزيد من التفاصيل بهذا الصدد، ليؤكد الموقع أن ما دفع الشبان للهجرة أيضاً، انعدام سبل المعيشة وفرض الأتاوات والتجنيد الإجباري، واستيلاء الميليشيات الإيرانية على مفاصل القرار، ونتهاكات الميليشيات المحلية بحق المدنيين في مناطق سيطرة النظام.

وأكد تسجيل هجرة 5 آلاف شاب نحو المناطق السورية المحررة، و1000 آخرين إلى تركيا، خلال شهر واحد فقط.

وشنت ميليشيا “قسد” خلال اليومين الماضيين حملة اعتقالات واسعة في مدينة الرقة، بهدف التجنيد الاجباري، اعتقلت خلالها أكثر من 150 شاباً، على حواجز مؤقتة في الريف الشمالي والشرقي من المحافظة.

وشملت الاعتقالات قرى حزيمة والجربوع وشنينة ومعيزيلة وخنيز وتل السمن في الريف الشمالي، إضافةً لقرى الرشيد والأنصار والسلحبية والمنصورة في الريف الغربي.

اترك تعليقاً