السياسة

نيويورك تايمز: بشار الأسد يواجه أكبر تهديد في الوقت الحالي1 دقيقة للقراءة

بشار الأسد
Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

قالت صحيفة أمريكية في تقرير لها، إن التهديد الأكبر الذي يواجهه رأس النظام “بشار الأسد”، هو المشاكل الاقتصادية الطاحنة التي تعصف ببلاده.

وأشار التقرير إلى أن ردود رأس النظام “بشار الأسد على أسئلة الصحفيين خلال لقاءه الأخير مع الإعلاميين الموالين، عن الانهيار الاقتصادي في سوريا تؤكد بأنه لا يملك حلولا ملموسة للمحنة الشديدة التي تمر بها البلا.

جاء ذلك في تقرير مشترك أعده مراسلا صحيفة نيويورك تايمز (New York Times) “بن هوبارد وهويدا سعد”.

وأشار التقرير إلى أن الأسد يعرف تماماً حجم الأزمة الاقتصادية، خصوصاً عندما سئل عن انهيار العملة الذي أضر بالرواتب، والارتفاع الهـائل لأسعار السلع الأساسية والنقص الحاد في الوقود والخبز وهو مالم ينكره.

وذكر أن “الأسد” اكتفى بالقول إن على القنوات التلفزيونية إلغاء البرامج المتعلقة بالطهي حتى لا تعذب السوريين بتصوير وجبات بعيدة عن متناولهم!.

كما أكد التقرير على أنه ومع اقتراب الذكرى السنوية العاشرة للثورة السورية، فإن التهديدات المباشرة للأسد كثيرة، وأنها لا تتمثل بالفصائل والقوى الأجنبية التي لا تزال تسيطر على مساحات شاسعة من البلاد فقط.

وختمت نيويورك تايمز تقريرها بأن الأزمة التي يمر بها الاقتصاد السوري هي الأسوأ منذ بداية عام 2011، فقد انهارت الليرة السورية مقابل الدولار بالسوق السوداء، مما أدى إلى انخفاض قيمة الرواتب وارتفاع تكلفة الواردات.

اترك تعليقاً