السياسة

الخارجية الروسية تهاجم الولايات المتحدة بشأن سوريا1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات
أدعت وزارة الخارجية الروسية، أن الولايات المتحدة و”شركاءها في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية”، يستخدمون الأخيرة لـ “إطلاق تهامات لا أساس لها” بشأن استخدام بشأن استخدم نظام الأسد للأسلحة الكيميائية.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، “ليست هذه المرة الأولى التي تستخدم فيها الولايات المتحدة وشركاؤها إذا جاز لي القول في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، بغرض إطلاق اتهامات لا أساس لها من الصحة باستخدام سوريا للأسلحة الكيميائية”.

وأضافت “ماريا زاخاروفا”، “لقد قام الغرب من خلال الحيل الإجرائية بعرقلة الاقتراح الروسي للنظر، خلال الدورة الحالية للمجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، في مشروع قرار عقوبات فرنسي ضد دمشق بسبب مزاعم باستخدام الجيش السوري لأسلحة كيميائية ثلاث مرات في بلدة اللطامنة في آذار 2017”.

وسبق أن قال نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، إن الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوربية متحالفة معها يسعون لتحويل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أداة لتحقيق مصالحهم .

وأضاف بوليانسكي خلال جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة “كل يوم تتكاثر التأكيدات لمساعي الولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين والأطلسيين إلى تحويل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وهي هيئة دولية فنية مختصة، إلى أداة لتحقيق مصالحهم الجيوسياسية”.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن مثل هذه المواقف من قبل الدول الغربية كانت واضحة بشكل خاص أثناء التحقيقات في الحوادث المحتملة لاستخدام السلاح الكيميائي في سوريا، عندما تم تحميل نظام الأسد كامل المسؤولية في غياب أدلة كافية.

اترك تعليقاً