الاقتصاد السياسة

الهلال الأحمر التركي يكشف نتائج مساعداته للشعب السوري1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات
أعلن الهلال الأحمر التركي، حصيلة مساعداته المقدمة للشعب السوري في الداخل، وذلك بمناسبة الذكرى العاشرة لانطلاق الثورة السورية.

وجاء في بيان للهلال الأحمر أن قرابة 600 ألف سوري قضوا، ونزح أكثر من 11.5 مليوناً داخل البلاد، فيما لجأ 5.6 ملايين إلى بلدان أخرى، 3.6 ملايين منهم في تركيا.

وقال الهلال إنه يتكفل باحتياجات 60 ألف سوري يعيشون في مراكز الإيواء التي يشرف عليها، حيث يقدم لهم الغذاء، واللباس، ومستلزمات التعليم، والمنظفات.

وأعلن الهلال عن “إيصال 55 ألف شاحنة مساعدات حتى الآن إلى الداخل السوري، حيث شملت خيم إيواء، ومواد غذائية، ومنظفات، ومستلزمات قرطاسية، وملابس”.

وأوضح أن المخابز التابعة له في الشمال السوري، تقدم 20 ألف رغيف خبز يومياً، للمحتاجين في المنطقة، كما لفت إلى أنه يقدم خدماته لقرابة 8 مليون نازح في إدلب عبر 12 مخيماً و14 دار أيتام.

وأضاف الهلال “تم تقديم المساعدات من خلال ألفين و806 موظفين، و8 مشافي، و40 مركزاً صحياً و4 عيادات متنقلة في الشمال السوري”.

وأشار إلى تقديم بطاقات الهلال الأحمر المصرفية، لـ 1.8 مليون سوري في تركيا حتى الآن، مضيفاً أن اللاجئين المقيمين خارج المخيمات يحصلون على مخصصات مالية شهرية، لمساعدتهم في تلبية احتياجاتهم المعيشية.

وبدأت الثورة السورية في آذار / مارس 2011، وبحسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان فإن 227 ألف مدني قتلوا على يد قوات نظام الأسد وحلفائه (روسيا وإيران) منذ بداية الثورة، بالإضافة لاعتقال أو اختفاء أكثر من 149 ألف شخص.

اترك تعليقاً