تركيا - غازي عنتاب

الائتلاف الوطني يعقد اجتماعاً مع وفد من الخارجية الأمريكية.. وهذا ما دار بينهما

وفد أمريكي الائتلاف الوطني

وكالة زيتون – متابعات
عقد الائتلاف الوطني السوري اجتماعاً مع وفد من وزارة الخارجية الأمريكية، لبحث تطورات الملف السوري، وخاصة الجانب السياسي منه.

وذكر الائتلاف عبر موقعه الرسمي أن رئيسه “نصر الحريري” استقبل المسؤولين السياسيين في البرنامج الأمريكي لدعم سوريا في الخارجية الأمريكية (ستارت) “راندال كائيلو” و”إيميلي براندت”، وبحث معهما آخر مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية في سوريا.

وخلال اللقاء أكد الائتلاف على أهمية “أن يبقى الملف السوري حياً وفعّالاً على أجندة الدول الصديقة للشعب السوري، وضرورة دعم الاتجاه الدولي لمحاسبة النظام على جرائم الحرب التي يرتكبها، ومنع تعويمه أو السماح بإعادة تدويره”.

وشدد الائتلاف على ضرورة دعم جهود الدفع بالعملية السياسية، والوصول إلى الانتقال السياسي وفق بيان جنيف والقرارات الدولية رقم 2118 و 2254.

وأشار “الحريري” إلى أن “النظام لا يزال يماطل ويعرقل عمل اللجنة الدستورية، ويحاول كسب الوقت من أجل إجراء انتخاباته غير الشرعية”.

ولفت إلى أهمية إطلاق سراح المعتقلين، وفتح كامل سلال القرار الدولي 2254، وتطبيق كامل القرار وعلى رأسها تشكيل هيئة الحكم الانتقالي.

بدوره أكد الجانب الجانب الأمريكي استمرارهم في دعم تطلعات الشعب السوري في تحقيق الحرية والديمقراطية، والوصول إلى انتقال سياسي وفق القرار 2254.

وأبدى الوفد دعم بلاده لمحاسبة للنظام على جرائم الحرب التي ارتكبها ضد الشعب السوري.

يذكر أن الولايات المتحدة أكدت في الذكرى العاشرة للثورة السورية موقفها الثابت من نظام الأسد وميليشياته، ذلك في الوقت الذي أكدت فيه على عدم شرعية الانتخابات التي يعتزم النظام إجرائها في منتصف العام الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا