السياسة

تسريب مخرجات البيان الختامي لاجتماع التحالف الدولي ضد “د.ا.عـ.ـش” في العراق وسوريا1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات
سربت صحيفة “الشرق الأوسط” مسودة بيان سيصدر عن وزراء خارجية المجموعة المصغرة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم “داعش”.

وأوضح الوزراء ان بلادهم عازمة على “مواصلة القتال ضد “داعش” في العراق وسوريا، وتهيئة كل الظروف المساعدة على هزيمة الجماعة الإرهابية بشكل نهائي، وهو ما يظلّ الهدف الوحيد للتحالف، من خلال جهد شامل ومتعدد الأوجه”.

وأكد الوزراء على “وجوب احترام القانون الدولي؛ بما في ذلك القانون الإنساني الدولي وحماية المدنيين، خصوصاً الأطفال، والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وكذلك قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، في جميع الظروف”.

وجاء في البيان: “في سوريا، يقف التحالف مع الشعب السوري لدعم تسوية سياسية دائمة وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم (2254). وعلى التحالف أن يظل يقظاً ضد تهديد الإرهاب الذي يمثله داعش”.

وشدد الوزراء على التزامهم بالبناء على “النجاحات التي تحققت لمتابعة العمل المشترك في مواجهة أي تهديدات لهذه النتيجة، لكي يتجنّب حدوث أي فراغ أمني يمكن لداعش أن يستغله”.

وتشكل التحالف الدولي ضد “داعش” في أيلول عام 2014 بمشاركة 83 عضواً، التزموا بمواجهة التنظيم على مختلف الجبهات وتفكيك شبكاته ومجابهة طموحاته العالمية، والمساهمة في الحملة العسكرية التي ينفذها التحالف في سوريا والعراق.

اترك تعليقاً