الأخبار

تركيا تسدل الستار عن إنجاز جديد لها في الشمال السوري1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات
أكملت تركيا تشييد 400 مكتبة في منطقتي “غصن الزيتون” و “درع الفرات” في شمال شرق حلب، المحررتين من تنظيم “داعش” وميليشيا “قسد”.

وتركزت عمليات تشييد المكتبات في مدن جرابلس وعفرين وإعزاز بريف حلب الشمالي والشرقي، وذلك برعاية “جمعية الإحسان التركية للتضامن والتكافل” بالتعاون مع كل من وزارة التربية، وإدارة الطوارئ والكوارث “آفاد” التركيتين.

ووفقاً لـ”وكالة الأناضول” التركية، فإن مشروع تشييد المكتبات في المدارس المنتشرة بالمناطق المذكورة شمالي سوريا بدأ العام الماضي تحت شعار “مكتبات الإحسان”.

ونقلت الوكالة عن ممثل الجمعية في ولاية غازي عنتاب “جاود قره قاش”، قوله إنه من “المقرر فتح مكتبات في جميع مدارس المناطق المذكورة البالغ عددها 805 مدارس”.

وأشار إلى أن “المكتبات المشيدة بعثت البهجة والسرور في نفوس الطلاب الذين يواصلون تعليمهم في تلك المدارس”

ولفت إلى تشييد 400 مكتبة، تضم كل واحدة منها 100 كتاب باللغات العربية والتركية والكردية، ومنها ما يناسب الأطفال، وأخرى تناسب الفئات العمرية البقية.

وسيطر الجيشان الوطني السوري والتركي على منطقة “درع الفرات” (مدن وبلدات في ريف حلب الشمالي والشرقي) في عامي 2016 و و2017، بعد معارك مع تنظيم “داعش”، في حين سيطرا على منطقة “غصن الزيتون” (عفرين) في 2018 بعد معارك مع ميليشيا “قسد”.

اترك تعليقاً