الأخبار

القوات الروسية تستقدم تعزيزات إلى ريف الرقة1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص
استقدمت القوات الروسية تعزيزات عسكرية جديدة إلى اللواء 93 في ريف الرقة الشمالي، والذي يعتبر ثكنة عسكرية تابعة لنظام الأسد.

وأوضح “أمجد الساري” الناطق باسم شبكة “عين الفرات” في تصريح لـ “وكالة زيتون الإعلامية” أن رتلاً مكوناً من 6 سيارات “تويوتا” مزودة بمضادات طيران و8 مدرعات محملة بالذخائر و11 شاحنة روسية محملة بعناصر لا يقل عددهم عن 130 عنصراً خرجت من قاعدة تل تمر نحو اللواء 93.

وبحسب” الساري” فإن هدف روسيا من إرسال هذه التعزيزات، هو نيتها أن تكون وسيطاً بين النظام وميليشيا “قسد”، بعد الخلافات المتكررة بينهما.

وأشار إلى الميليشيات الإيرانية كثفت من تواجد قوات النخبة التابعة لها، والمزودين بقناصات نوعية وأسلحة حديثة جرى توزيعهم داخل اللواء وعلى خطوط التماس مع الجيش الوطني السوري المتواجدة شمالي الرقة.

وقبل يومين أكد “أمجد الساري” في تصريح لـ “وكالة زيتون الإعلامية” أن ميليشيا زينبيون الباكستانية التابعة للحرس الثوري الإيراني، أرسلت تعزيزات ضخمة نحو اللواء 93 التابع لنظام الأسد بريف الرقة.

وتضمنت التعزيزات 15 سيارة “جيب شيروكي” و3 باصات “بولمان” و20 سيارة “تويوتا” مزودة بمضادات طيران و12 سيارة شحن متوسطة من نوع “هيونداي إنتر”، ونحو 170 عنصراً، بحسب الساري.

وأوضح أن التعزيزات خرجت من “معمل السكر” شرقي حلب، بقيادة قائد القوات الخاصة العقيد “هاشم أبو علي”.

اترك تعليقاً