الأخبار السياسة

توجيهات أمريكية لتجميد الاتصالات بين ميليشيا “قسد” ونظام الأسد1 دقيقة للقراءة

الحسكة قسد الأسد حافظ الأسد
Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات
كشف موقع إخباري عن توجيهات من الولايات المتحدة الأمريكية لميليشيا “قسد”، مفادها قطع كافة أشكال وقنوات التواصل مع نظام الأسد.

وبناء على التوجيهات الأمريكية، طالبت ميليشيا “قسد”، كافة الأحزاب الكردية التابعة لها بوقف كافة أشكال التواصل مع نظام الأسد.

وأوضح موقع “نداء بوست” أن قائد “قسد” المدعو “مظلوم عبدي”، أوعز بإيقاف كافة قنوات الاتصال مع النظام، بعد تلقيه توجيهات من الإدارة الأمريكية تطالبه بتجميد الاتصالات بما في ذلك القنوات التي تديرها روسيا.

ووفقاً للمصدر فإن القرار أحدث انقساماً داخل “قسد”، خاصة أن بعض الأحزاب تذرعت بأن المباحثات مع النظام وصلت إلى مراحل متقدمة.

ولفت الموقع إلى أن عرقلة الأفرع الأمنية التابعة لنظام الأسد لانعقاد المؤتمر التأسيسي لـ”الجبهة الوطنية للتغيير الديمقراطي” (جود)، كان لها دور كبير في بدء عدد من الاحزاب الكردية بمراجعة موقفها من التنسيق مع النظام.

وكانت مصادر إعلامية قد أشارت قبل أسابيع إلى وجود مقترح روسي يقضي بانضمام ميليشيا “قسد” إلى النظام، معتبرة أن وفداً لـ”الإدارة الذاتية” أبدى موافقته المبدئية على ذلك خلال زيارته إلى دمشق.

يذكر أن وكالة “سبوتنيك” الروسية كانت قد ذكرت أن وفداً لـ”قسد” ضم في صفوفه، “إلهام أحمد”، و”محمد العمر” مسؤول ملف النفط والاقتصاد في الميليشيا، رفقة شخصيات عسكرية، بحث مع نظام الأسد عدة ملفات، وتوصل إلى تفاهمات أولية مع النظام برعاية روسية في دمشق، دون أن تذكر تفاصيل عن هذه التفاهمات.

اترك تعليقاً