الأخبار

“داعش” تفرج عن أشخاص اختطفتهم من ريف حماة1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

قل موقع “روسيا اليوم”، إن تنظيم “داعش” أفرج عن 54 شخصاً كان قد اختطفهم ظهر يوم الثلاثاء، بعد هجوم شنّه التنظيم على مواقع قوات الأسد في ريف حماة.

وأوضح الموقع أن التنظيم أفرج عن عدد من المختطفين، بينما ما زال الاتصال مقطوعاً مع 6 منهم، وأشار إلى أن المفرج عنهم هم من البدو في ريف السلمية.

ونشرت صفحة تابعة لـ”حزب البعث” في مدينة السلمية، أسماء الذين بقوا لدى التنظيم وهم أخوان من عائلة السكاف، واثنان من آل صطوف، وآخران من عائلة الصالح.

وأشارت إلى أن الاعتداء أسفر عن مقتل شاب يدعى “أيمن عبظو” وإصابة 3 آخرين بجروح، إضافة إلى سرقة دراجات نارية وتحطيم جوالات المعتدى عليهم.

وكانت مصادر خاصة قد أكدت لـ “وكالة زيتون الإعلامية” أن الأراضي الزراعية في البلدات والقرى شرق حماة مليئة بالألغام، وأوضحت أن نظام الأسد كان قد زرع الألغام قبل سنوات، بحجة منع تسلل عناصر الجيش الحر، لكنه لم يقم بإزالتها لاحقاً، لتصبح مصدر خطر على أرواح السكان.

وسبق أن قُتل 22 شخصاً وأصيب آخرون بجروح، إثر انفجار لغمين أرضيين بسيارتين في ريف مدينة “السلمية” الواقعة شرق حماة.

يذكر أن الشبكة السورية لحقوق الإنسان أكدت أن الألغام ما زالت تحصد أرواح المدنيين في محافظات ومناطق متفرقة من سوريا وبأعداد كبيرة، حيث وثقت مقتل 51 مدنياً بينهم 6 أطفال و20 سيدة في آذار الماضي.

اترك تعليقاً