الأخبار

مع حلول شهر رمضان.. ميليشيا “قسد” ترفع أسعار الخبز ثلاثة أضعاف1 دقيقة للقراءة

فرن خبز
Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات
رفعت ما تسمى “الإدارة الذاتية” التابعة لميليشيا “قسد”، سعر ربطة الخبز الواحدة في مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا إلى ثلاثة أضعاف.

وذكرت ما تسمى بـ”الإدارة الذاتية” في بيان لها، أن سعر ربطة الخبز وزن 1,25 كغ سيرتفع من 85 إلى 250 ليرة سورية اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل.

وادعت أن القرار جاء بناء على اجتماع بين الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي في شمال وشرق سوريا والرئاسات المشتركة للمجالس التنفيذية في الإدارات الذاتية والمدنية.

وفي تصريح صحفي، قال الرئيس المشارك لهيئة الاقتصاد والزراعة في شمال وشرقي سوريا “سلمان بارودو” إن القرار جاء بعد شكاوى عديدة قدمها أصحاب الأفران لـ”لإدارة الذاتية”.

وأضاف أن الشكاوى تتعلق بزيادة التكاليف الملقاة على عاتقهم نتيجة زيادة أسعار المواد الأساسية اللازمة لصنع المادة، إثر ارتفاع قيمة الدولار، فيما يباع الخبز بالليرة السورية.

وانخفض إنتاج مادة الخبز في الحسكة قبل أسابيع، بعد أن انخفضت كمية الطحين الموزع على الأفران إلى النصف، بسبب التوترات الأخيرة بين نظام الأسد وميليشيا “قسد”.

ومؤخراً عملت ميليشيا “قسد” على نقل عدة شاحنات محملة بالقمح من مناطق سيطرتها في محافظة الحسكة، إلى إقليم كردستان العراق، على الرغم من أزمة الخبز التي تعاني منها المحافظة.

اترك تعليقاً