الأخبار

منعت الحواجز من تفتيشها.. مصدر يكشف محتوى شاحنتان قدمتا من العراق وعبرتا سوريا إلى لبنان1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص
دخلت خلال الساعات الماضية شاحنتين من الأراضي العراقية، إلى سوريا، وتحديداً إلى محافظة دير الزور، ثم العاصمة السورية دمشق، ومنها إلى الأراضي اللبنانية.

وأوضح “أمجد الساري” الناطق باسم شبكة “عين الفرات” في تصريح خاص لـ “وكالة زيتون الإعلامية”، أن الميليشيات الإيرانية، أدخلت شاحنتين مغلقتين من العراق نحو الأراضي السورية ومنعت حواجز النظام من تفتيشها أو إيقافها.

ولفت إلى أن الشاحنتان دخلتا من العراق إلى سوريا عبر معبر” السكك” شرقي دير الزور، ورافقتهما 4 سيارات تابعة لميليشيا “حزب الله” اللبنانية.

وشدد على الشاحنتين توقفتا في مدينة دير الزور، ثم توجهت إلى إلى محافظة دمشق، مضيفاً أن “الشاحنتان محملتان بكميات كبيرة من الدولارات سيتم إيصالها لميليشيا حزب الله في لبنان”.

وقال “الساري” هذه الشحنة ليست الأولى من نوعها لصالح حزب الله، حيث سبقها شحنة أخرى تحمل دولارات وسلكت الطريق ذاته من إيران نحو العراق وصولاً لحزب الله في لبنان عبر الأراضي السورية”.

يذكر أن إيران تتخذ من العراق طريقاً لها لإمداد ميليشياتها في كل من سوريا ولبنان بالسلاح والذخائر والأموال، وتعتبر مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي، هي صلة الوصل بين سوريا والعراق بالنسبة للميليشيات.

اترك تعليقاً