تركيا - غازي عنتاب

سكان السويداء: نحن غير معنيون بـ”الانتخابات الرئاسية” القادمة!

انتخابات الأسد لا شرعية

وكالة زيتون – متابعات
أبدى عدد من السكان في محافظة السويداء في الجنوب السوري رفضهم واستيائهم من إعلان نظام الأسد عن موعد الانتخابات الرئاسية، مؤكدين أن تلك الانتخابات لا تعني لهم شيئاً.

ونقلت شبكة “السويداء A N S” آراء عدد من سكان السويداء بهذه الانتخابات، إذ قال “فارس” وهو طالب جامعي: “الأمر بالنسبة لي لا يشكل أي أهمية، هي مجرد حالة شكلية وتمثيلية تضمن بقاء السلطة على الحكم، وهذا يعني مزيداً من الانهيار الاقتصادي واستمرار الفساد وغلاء الأسعار”.

وبدوره قال شخص يدعى “حازم”: “الانتخابات أمر شكلي، والقرار الحقيقي عند الدول التي نشرت جيوشها على الأراضي السورية، عندما يحدث اتفاق بينها حينها يكون مصير سوريا قد تحدد وأصبح واضحاً للجميع”.

وشدد على أن “بقاء السلطة على الحكم يعني أننا أمام صراع جديد بين هذه القوى سيدفع المواطن السوري ثمنه عبر مزيد من الفقر والجوع وارتفاع الأسعار ونقص المواد الأساسية وغيرها من الأمور”.

وكذلك نقلت الشبكة عن شخص أسمته “الشيخ حسان” قوله: “الانتخابات الرئاسية أمر لا يعني جبل الدروز، لكن بالمقابل بقاء السلطة يعني انهيار الدولة السورية”.

وكان “مركز جسور للدراسات” قد ذكر أن تحديد موعد الانتخابات الرئاسية من قبل نظام الأسد يمثل إعلاناً عن انغلاق أُفق الحل السياسي في سوريا على المدى المنظور على الأقل، وفشلاً من حلفاء النّظام في تسويق مشاريعهم للحل.

يذكر أن رئيس مجلس الشعب التابع لـ”نظام الأسد” قد أعلن عن فتح باب الترشح لمنصب “رئيس الجمهورية” لمدة 10 أيام، كما حدد موعد الانتخابات للسوريين في الخارج بتاريخ 20 أيار المقبل و26 أيار للسوريين في الداخل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا