الأخبار

“لقاح سوريا” تعلن موعد بدء حملة التطعيم بلقاح “كوفيد 19” في الشمال السوري1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

نشر فريق لقاح سوريا المنظم لحملة التطعيم في الشمال السوري، مقطعا مصورا يظهر مدير منظمة الدفاع المدني السوري “رائد الصالح” وهو يتلقى الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس “كورونا”.

وأعلن الفريق انطلاق حملة التطعيم بلقاح (كوفيد- 19)، اعتباراً من يوم السبت الأول من شهر أيار المقبل، وتستمر لمدة 3 أسابيع.

وأتى الإعلان خلال مؤتمر خاص أقامه الفريق للتعريف باللقاح، الذي دخل إلى الشمال السوري مؤخراً، ولشرح الخطة التي سيتم اعتمادها لتنفيذ الحملة.

وكانت أقامت مديرية صحة إدلب وفريق لقاح سوريا، خلال الأسبوع الماضي، تدريباً للكوادر الطبية استعداداً لحملة التطعيم ضد كورونا.

وكانت شهدت محافظة إدلب شمال غربي سوريا، الأربعاء 21 نيسان، وصول الدفعة الأولى من لقاح “كورونا” عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا.

ووفقا لمراسل “وكالة زيتون الإعلامية”، فإن شاحنات محملة بحوالي 53 ألف جرعة لقاح مضاد لفيروس “كورونا” وصلت إدلب عبر معبر باب الهوى بدعم من منظمات طبية.

وكان قال “مازن علوش” مدير مكتب العلاقات العامة والإعلام في معبر باب الهوى، إن عدد جرعات اللقاح القادمة تبلغ 53 ألف جرعة كدفعة أولى.

وسيتم تزويد العاملين بالمجال الصحي بالجرعات لكونهم الأكثر عرضة للخطر ثم باقي شرائح المجتمع، مشيرا “علوش” إلى أن نوع اللقاح “استرازينيكا”.

اترك تعليقاً