الأخبار

حزب هولندي يطالب حكومته بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم1 دقيقة للقراءة

لاجئين لاجئ لاجئون مهاجرين أوربا
Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات
طالب حزب منتدى الديمقراطية الهولندي الحكومة، بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلدهم، وقال في تغريدة له عبر حسابه على “تويتر” إن الدنمارك سوف تعيد طالبي اللجوء إلى بلدهم، لأن الوضع أصبح آمناً في سوريا منذ فترة طويلة.

وأضاف أنه منذ 18 شهراً طلب الحزب من الحكومة أن تعيد اللاجئين السوريين إلى بلدهم، مؤكداً أنه يجب منع اللاجئين من الحصول على الإقامة الدائمة.

وأشار الحزب إلى أن الدنمارك العضو الوحيد في الاتحاد الأوروبي الذي يعتزم إعادة اللاجئين السوريين إلى بعض المناطق، لأنها أصبحت آمنة، خاصة في العاصمة دمشق والمنطقة المحيطة بها.

وتابع أنه “يجب على طالبي اللجوء من تلك المناطق والذين ليس لديهم سبب مباشر للاضطهاد” من قبل نظام الأسد العودة إلى بلادهم.

ومؤخرا، تحدثت وسائل إعلام هولندية عن احتمالات إعادة هولندا للاجئين السوريين، على خطى الدنمارك.

وأوضحت أنه في حال أعلنت هولندا أن سوريا آمنة، فيمكنها إعادة عدد من اللاجئين إليها.

وأشارت إلى أن هذا الأمر يتعلق بالأشخاص الذين ليس لديهم تصريح إقامة دائمة بعد، لأنهم وجودهم في هولندا لم يتجاوز خمس سنوات، أو لم يجتازوا امتحان الاندماج حتى الآن، وعددهم نحو 90 ألفًا.

لكن من الناحية العملية، لا يزال الترحيل إلى سوريا مستحيلًا، لأن ذلك يتطلب التعاون النظام السوري، التي قطعت هولندا علاقاتها الدبلوماسية معه عام 2012.

وكانت السلطات الدنماركية أقدمت في وقت سابق على سحب تصاريح الإقامة من 94 لاجئا سوريا، تمهيدا لإعادتهم إلى بلادهم، لتغدو أول دولة أوروبية تجرد اللاجئين السوريين من تصاريح إقامتهم.

وجاء ذلك بعد اعتبار السلطات لمناطق في سوريا، من ضمنها ريف دمشق مناطق آمنة. ولاقت تلك الخطوة جدلا في الأوساط السياسية والإنسانية في الدنمارك، واعتبرتها منظمة العفو الدولية “انتهاكا طائشا لواجب الدنمارك في توفير اللجوء”. بحسب موقع “مهاجر نيوز”.

اترك تعليقاً