الأخبار

أحزاب لبنانية تضغط على السوريين للمشاركة في الانتخابات والتصويت لـ”الأسد”1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات
كشفت صحيفة لبنانية، عن تعرض لاجئين سوريين في أراضي بلادها لضغوط من قبل كيانات وشخصيات موالية لنظام الأسد بإجبارهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وقالت صحيفة “لورينت توداي” اللبنانية، إن منظمات سورية وأحزاب سياسية لبنانية وموالون لنظام الأسد، أجروا جولات لـ”إغراء وتهديد” اللاجئين السوريين لإجبارهم على التصويت لـ”بشار الأسد” في الانتخابات القادمة.

وذكرت أن “نقابة العمال السوريين في لبنان” عملت بالتنسيق مع سفارة نظام الأسد في بيروت على إصدار بيان حثت فيه السوريين على التصويت في الانتخابات.

ونقلت الصحيفة عن لاجئين سوريين يعيشون في طرابلس، قولهم إنه تم استدعاء عددا من السوريين لاجتماع عقدته النقابة، في مكتب “محمد مطر” رجل الأعمال اللبناني المقرب من حزب البعث.

وأكد السوريين أن العديد من اللاجئين الذين حضروا لم يكونوا على دراية بالموضوع الفعلي للتجمع، إذ قيل لهم إنه اجتماع مع الأمم المتحدة لبحث توزيع المساعدات.

وتحدث ممثل من مركز “وصول لحقوق الإنسان” في لبنان، عن وجود تقارير من مناطق متعددة من البلاد تفيد بأن أعضاء الأحزاب السياسية اللبنانية المتحالفة مع الأسد قد أتوا إلى منازل السوريين وضغطوا عليهم لتسجيل أسمائهم في قوائم الناخبين.

وسبق أن أعلن رئيس مجلس الشعب لدى نظام الأسد، حمودة صباغ، رسميا إجراء انتخابات الرئاسة يوم 26 أيار الحالي، ودعا الراغبين بالترشح إلى تقديم أوراقهم.

اترك تعليقاً