الأخبار

مجموعة السبع تؤكد تمسكها بالحل السياسي في سوريا1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات
أكدت مجموعة الدول السبع (الولايات المتحدة، كندا، ألمانيا، فرنسا، إيطاليا، اليابان، بريطاينا) تمسكها بالحل السياسي في سوريا.

وقال وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن” في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء إن “مجموعة الدول السبع تؤكد التزامها بالتوصل إلى حل سياسي ينهي الصراع في سوريا”.

وعقد وزراء خارجية الدول السبع اليوم الثلاثاء اجتماعاً في العاصمة البريطانية لندن هو الأول لهم وجهاً لوجه، منذ عامين بسبب جائحة “كورونا”.

وبحسب ما أعلنت وزارة الخارجية البريطانية فإن المحادثات شملت ملفات كل من الصين وبورما وليبيا وسوريا وروسيا إيران وكوريا الشمالية والصومال والساحل والبلقان.

وقبل الاجتماع عقد وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، التقى نظيره البريطاني دومينيك راب، يوم أمس الاثنين، ودعوا إلى نهج موحد.

وذكر “بلينكن” في مؤتمر صحفي مشترك مع “راب” أنه “لا يمكن لأي دولة أن تعالج بمفردها أياً من التحدّيات التي نواجهها، ولا حتى الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة”.

جدير بالذكر أن مجموعة الدول السبع تتفق في الخطوط العريضة الخاصة بالملف السوري، كالتمسك بالحل السياسي، واعتماد قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 كأساس لهذا الحل.

اترك تعليقاً