السياسة

العميد “أحمد رحال” يكشف معلومات تفصيلية لـ”زيتون” تؤكد كذب “النظام” بشأن الغارات الإسرائيلية1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص
أدلى الخبير العسكري والاستراتيجي العميد “أحمد رحال” بمعلومات تفصيلية لـ “وكالة زيتون الإعلامية”، تؤكد كذب نظام الأسد، بخصوص الغارات الجوية الإسرائيلية الأخيرة على منطقة الساحل السوري.

وكان نظام الأسد قد ادعى أن الغارات الإسرائيلية ضربت بعض النقاط في المنطقة الساحلية، ما أدى لأضرار مادية في منشأة مدنية لصناعة المواد البلاستيكية.

ونفى العميد “أحمد رحال” في حديثه لـ “وكالة زيتون الإعلامية” أن يكون المكان المستهدف (رأس الشمرا) بريف اللاذقية، يحوي معامل بلاستيك.

وأكد أن “رأس الشمرا” لا تحوي منشآت صناعية، إنما يوجد فيها مدينة أوغاريت (آثار)، وميناء حربي، يحتوي بدوره على زوارق حربية إيرانية، وبعض سفن الحراسة المائية، وورش إصلاح ومستودعات صواريخ.

ورجح العميد أن تكون المواقع المستهدفة، هي مستودعات صواريخ للميليشيات الإيرانية، مضيفاً أن مواقع جيش النظام، سواء كانت برية أو بحرية أو مطارات، كلها أصبحت مواقع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني، بالتالي أصبحت أهداف مشروعة بالنسبة لإسرائيل.

الجدير بالذكر أن مصادر خاصة لـ “وكالة زيتون الإعلامية” أكدت أن أحد المواقع المستهدفة في منطقة “رأس الشمرا”، يبعد عن قاعدة حميميم الروسية التي تتواجد فيها منظومات إس 400 مسافة 20 كم فقط.

اترك تعليقاً