تركيا - غازي عنتاب

مصادر تتحدث عن خطة أمريكية لدعم فصائل في سوريا

T401620640305739

وكالة زيتون – متابعات
ذكرت مصادر إعلامية أن الإدارة الأمريكية الجديدة بدأت التخطيط لدعم عدد من فصائل “المعارضة السورية” في مناطق متفرقة من سوريا، وذلك بعد أكثر من 100 يوم على وصولها إلى البيت الأبيض.

ونقل موقع “نداء بوست” عن مصدر خاص له، أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، تركز في الوقت الحالي على إعادة تأهيل عدد من الفصائل في مناطق مختلفة من سوريا.

وأوضحت أن الولايات المتحدة تهدف إلى فرض إستراتيجية لضمان تحقيق الحل السياسي في البلاد وفقاً لرؤيتها القائمة على أساس قرار مجلس الأمن 2254.

وأوضح أن جيش “مغاوير الثورة” في منطقة التنف قرب الحدود السورية الأردنية، تلقى تعليمات من التحالف الدولي بالاستعداد لمرحلة جديدة من المعكسرات التدريبية المكثفة.

وذكر أن واشنطن تدرس إعادة تفعيل قنوات الدعم للفصائل التي كانت تنشط في الجنوب السوري.

ولفت المصدر، إلى أن الولايات المتحدة تركز على فرض الاستقرار الميداني على مستوى سوريا، واتخاذ التدابير اللازمة لاحتواء أي عمليات تؤدي إلى تقويض الاستقرار الحالي، وتمهيد الأجواء للحل السياسي الشامل.

ووصل الرئيس الأمريكي “جو بايدن” إلى رئاسة الولايات المتحدة بشكل رسمي في 20 كانون الثاني / يناير الماضي، ولم تتضح حتى الآن سياسته تجاه الملف السوري.

وكان “بايدن” قد ذكر قبل أيام أن الولايات المتحدة تدين العنف الوحشي وانتهاكات وتجاوزات حقوق الإنسان التي يمارسها نظام الأسد ومساعدوه الروس والإيرانيون.

ودعا بايدن نظام الأسد وداعميه إلى وقف حربه العنيفة ضد شعبه، وسنّ وقف لإطلاق النار على مستوى البلاد، وتمكين إيصال المساعدات الإنسانية دون عوائق إلى جميع السوريين المحتاجين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا