السياسة

مسؤول تركي: 230 ألف عامل سوري فقدوا عملهم بسبب كورونا1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات
أكد مدير مركز أبحاث الهجرة والاندماج في الجامعة التركية الألمانية، “مراد أردوغان”، فقدان نحو 230 ألف سوري أعمالهم في تركيا، بسبب القيود المفروضة في البلاد جراء تفشي فيروس كورونا.

وقال “أردوغان”: “إن السوريين الأكثر معاناة من تداعيات الجائحة الصحية، وبحسب استطلاع يرصد نسبة عمل السوريين فإن قرابة ثلث العاملين فقدوا وظائفهم وأعمالهم خلال عام كورونا”.

وأشار إلى أن السوريين يهتمون بكسب المال من أجل تلبية احتياجاتهم اليومية أكثر من اهتمامهم بتعرضهم لمشكلة صحية، وذلك وفقاً لما نقل موقع العربي الجديد عنه.

من جانبه، أوضح رئيس جمعية التضامن مع اللاجئين السوريين، “محمد صالح” أن “قسماً كبيراً من اللاجئين يحصلون على دخل يومي أو أسبوعي، وبعضهم يكسبون رزقهم من خلال جمع البلاستيك والورق أو العمل في ورش الأحذية”.

ولفت أن الأجور التي يتقاضاها العامل السوري زهيدة مقارنة بعملهم قبل انتشار الوباء، مستدركاً بالقول: “إلا أنهم على الأقل كان لديهم دخل ثابت، وبعد انتشار كورونا، أصبحوا في وضع صعب للغاية نتيجة توقف العمل”.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا تضم قرابة الـ3.6 مليون لاجئ سوري، وقد دفعت إجراءات الحظر بسبب انتشار فيروس كورونا، وعدم منحهم إجازات بمناسبة عيد الفطر، إلى العودة إلى بلادهم في الشمال السوري.

اترك تعليقاً