السياسة

حزب لبناني يطالب بترحيل اللاجئين السوريين الذين سينتخبون “الأسد”1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

وجهَّ رئيس حزب لبناني، مطالبات لسلطات بلاده باتخاذ قرار يقضي بترحيل اللاجئين السوريين الذين سينتخبون بشار الأسد في السفارة السورية في لبنان.

وقال “سمير جعجع” رئيس حزب “القوات اللبنانية”، “يظهر أنَّ عشرات آلاف النازحين السوريين في لبنان يتحضرون للمشاركة غداً في المهزلة المأساة المسماة انتخابات رئاسية سورية في مقر السفارة السورية في الحازمية”.

وأضاف في بيان نشرته الوسائل الإعلامية اللبنانية، أن “تعريف النازح واضح ومتعارف عليه دولياً، وهو الشخص الذي ترك بلاده لقوة قاهرة وأخطار أمنية تحول دون بقائه فيها”.

وأردف “وبالتالي نطلب من رئيس الجمهورية ورئيس حكومة تصريف الأعمال إعطاء التعليمات اللازمة لوزارتي الداخلية والدفاع والإدارات المعنية”.

وأشار إلى أن “من أجل الحصول على لوائح كاملة بأسماء من سيقترعون للأسد غداً، والطلب منهم مغادرة لبنان فوراً، والالتحاق بالمناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد في سوريا، طالما أنَّهم سيقترعون لهذا النظام ولا يُشكل خطراً عليهم”.

وفي وقت سابق من يوم الأربعاء، أكد عضو اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي، نوري فارس، أنَّ المراكز الانتخابية في سفارات نظام الأسد في الخارج بأتم الجاهزية استعداداً ليوم غد

اترك تعليقاً