الأخبار

عشرات الإصابات بفيروس “كورونا” في مخيمات الشمال السوري.. و”منسقو الاستجابة” يحذر1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات
سجلت مختبرات الترصد الوبائي التابعة لشبكة الإنذار المبكر والاستجابة عشرات الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في مخيمات الشمال السوري.

وذكرت شبكة الإنذار المبكر أنها سجلت يوم أمس الجمعة 40 إصابة جديدة في موزعة على 9 مخيمات، وهي أعلى حصيلة يومية في المخيمات منذ بدء الموجة الثانية للوباء.

وحذر فريق منسقو الاستجابة المدنيين من التهاون بتنفيذ التعليمات الصادرة عن السلطات الصحية، المستندة إلى اللائحة الدولية لمنظمة الصحة العالمية.

وأشار الفريق في بيان اليوم السبت أن عدم الالتزام بالتعليمات والإجراءات الوقائية سيؤدي الى زيادة كبيرة بنسبة الإصابات، مضيفاً أن ذلك تسبب فعلاً بزيادة ملحوظة في الآونة الأخيرة.

وأضاف البيان: “نحذر من جديد أهلنا المدنيين والنازحين ضمن المخيمات بالتحديد من استمرار التهاون، إذ أن عدم الالتزام سيؤدي إلى نتائج وخيمة لاتحمد عقباها واحتمال التفشي الواسع للوباء، وخروج الجائحة عن السيطرة بشكل كامل”.

ودعا الفريق جميع الفعاليات المدنية في المنطقة، لاتخاذ الدور المطلوب، وحث المواطنين على الالتزام بتعليمات السلطات الصحية للحد من انتشار الفيروس، من خلال التوعية لارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي ومنع التجمعات بكافة أشكالها.

تجدر الإشارة إلى أن شبكة الإنذار المبكر سجلت يوم أمس 95 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات الكلي إلى 23 ألفاً، و248 إصابة، فيما سجلت 5 حالات شفاء فقط، ما رفع عدد المتعافين إلى 20 ألفاً و610.

اترك تعليقاً