الأخبار

“قسد” تشن حملة اعتقالات واسعة شرق الفرات رداً على المظاهرات ضدها1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص
شنت ميليشيات قسد، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في المناطق الواقعة تحت سيطرتها شمال شرقي سوريا، طالت عدداً من المشاركين في المظاهرات الأخيرة ضدها.

وقال “مضر حماد الأسعد” الناطق الرسمي باسم مجلس القبائل والعشائر السورية، إنه بعد الحراك الشعبي الأخير الذي شهدته محافظة الحسكة والرقة ودير الزور، ضد قسد، بدأت الأخيرة حملة اعتقالات واسعة ضد الشباب المشاركين بها.

وأضاف “الأسعد” في تصريح لـ “وكالة زيتون الإعلامية” أن قسد داهمت قرى محيميدة والزر والشحيل ووادي الفرات في دير الزور، ومدينة الرقة وبلدة الكرامة والطبقة، إضافة إلى مركدة والشدادي والفاضل والعريشة والقامشلي وحي غويران في محافظة الحسكة.

وأشار “الأسعد” إلى أن قسد اعتقلت العشرات من طلاب الثانوية في الحسكة والقامشلي، قبل أن تفرج عنهم على خلفية تنظيم الأهالي اعتصامات أمام مقرات الميليشيا في المنطقة.

وقامت الميليشيا بملاحقة عشرات الشباب الذين يملكون دراجات نارية وإحراق أكثر من 30 دراجة في محافظتي دير الزور والحسكة، واعتقال عدداً منهم، وذلك انتقاماً من المظاهرات التي شهدتها المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن منطقة شرق الفرات شهدت الأسبوع الماضي مظاهرات شعبية كبيرة ضد ميليشيات قسد رداً على قيامها برفع أسعار المحروقات، وقد ردت الميليشيا عليها بإطلاق النار المباشر ما أدى إلى مقتل 5 متظاهرين.

اترك تعليقاً