الأخبار

“منسقو الاستجابة” يحذر من تحول مخيمات الشمال السوري إلى مركز لانتشار “كورونا”1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

حذر فريق منسقو الاستجابة في سوريا من تحول مخيمات شمال غربي سوريا إلى مركز لانتشار فيروس كورونا في المنطقة، بسبب تصاعد عدد الإصابات بشكل كبير.

وقال الفريق في بيان إنه تم تسجيل 232 إصابة بفيروس كورونا، خلال الفترة الواقعة بين 20 أيار و4 حزيران، ليصل مجموع الإصابات المسجلة في المخيمات إلى 2587 إصابة، أي ما يعادل 10.82% من إجمالي الإصابات المسجلة في المنطقة.

وأكد أن استمرار تسجيل الإصابات بفيروس كورونا في المخيمات يزيد من مخاطر تحولها إلى مركز لنشر الوباء، وزيادة الضغط بشكل كبير على عمليات الاستجابة الإنسانية في المنطقة.

وأضاف: “إن الكثافة السكانية المرتفعة جداً وازدحام النازحين ضمن المخيمات إلى جانب الافتقار إلى النظافة الصحية والظروف الصحية الغير ملائمة، تشكل خطراً كبيراً على سلامة وصحة هؤلاء الأفراد”.

وحث البيان المنظمات الإنسانية على التحرك بشكل عاجل لضمان الوقاية والعلاج والسيطرة على انتشار الفيروس ضمن المخيمات، ودعا المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية، إلى التدخل بشكل أكبر، وتقديم الدعم المالي واللوجستي للمنظمات العاملة في المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة أعلنت يوم أمس الجمعة تسجيل 52 إصابة جديدة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا، ليرتفع عدد الإصابات الكلي إلى 23 ألفاً و914 إصابة، إضافة إلى 676 حالة وفاة، و20 ألفاً و753 حالة شفاء.

اترك تعليقاً