الأخبار

الكونغرس يطالب الإدارة الأمريكية بتنفيذ 4 مهام في سوريا1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

وجه أعضاء في الكونغرس رسالة إلى وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، تطالبه بالضغط على روسيا لفتح المعابر وإيصال المساعدات الإنسانية الأممية إلى سوريا.

وطالبت الرسالة بالضغط على روسيا لتمديد فتح معبر باب الهوى أمام قوافل المساعدات الإنسانية، والعمل مع الشركاء للضغط بشكل جماعي على موسكو وبكين، كي لا تستخدما حق النقض في مجلس الأمن ضد قرار تمديد آلية إدخال المساعدات عبر الحدود.

ودعت الرسالة إلى “التواصل مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن والمنظمات غير الحكومية العاملة في الميدان والشعب السوري، لبناء توافق في الآراء حول الأهمية الحيوية للمساعدة عبر الحدود، ما يضمن بقاء روسيا والصين معزولتين في جهودهما لإغلاق الوصول عبر الحدود”.

وأشارت الرسالة إلى عرقلة نظام الأسد لعملية تسليم المساعدات، وأكدت على ضرورة فتح نقاط عبور جديدة، و”استعادة النطاق الكامل لعمليات المساعدة عبر الحدود باعتبارها أمر أساسي للتخفيف من الكارثة الإنسانية”.

وشددت على ضرورة استمرار الولايات المتحدة في التأكيد على أن قرار مجلس الأمن 2254 هو المسار الشرعي للحل في سوريا، ومضاعفة الجهود لمعارضة التطبيع الدولي مع نظام الأسد، والتنفيذ الصارم لقانون قيصر.

تجدر الإشارة إلى أن الرسالة حملت توقيع كل من رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب مايكل ماكول، ورئيس مجلس الإدارة جريجوري دبليو ميكس، وعضو مجلس الشيوخ جيم ريش.

اترك تعليقاً