الأخبار

سيناتور أمريكي يوجه انتقاداً لاذعاً لـ”بشار الأسد”.. بماذا وصفه؟1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكال زيتون – متابعات
وجه رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي، السيناتور الديمقراطي “بوب مينينديز”، انتقاداً لاذعاً ضد رأس النظام السوري “بشار الأسد” بسبب جرائمه بحق المدنيين.

وقال “مينينديز”: “نحن نتعامل مع دولة مافيا يديرها سلطوي شرير ودائرته الداخلية الفاسدة، إنها دولة غير عادية نحن نتعامل مع مشروع إجرامي وليس مع حكومة ديمقراطية”.

وأشار إلى أن روسيا “تواصل مساعدة وتحريض نظام الأسد الوحشي والإجرامي فقط لتأمين مصالحها الخاصة، والوصول العسكري إلى البحر الأبيض المتوسط الذي يمكن من خلاله تهديد الجناح الجنوبي للأوروبيين”.

وتطرق السيناتور الديمقراطي في كلمة أمام مجلس الشيوخ يوم أمس إلى تأكيد الأمم المتحدة على ارتكاب روسيا جرائم حرب في سوريا، من خلال شنها هجمات عشوائية على المراكز المدنية.

وأضاف: “في ثلاث سنوات فقط، قدر المرصد السوري أن الأنشطة العسكرية الروسية في سوريا تسببت في سقوط قرابة 18 ألف ضحية، بينهم 8 آلاف مدني، اسمحوا لي أن أكون واضحاً، هذه جرائم حرب ويجب أن تكون هناك محاسبة”.

جدير بالذكر أن حديث “مينينديز” يأتي قبيل القمة المرتقبة التي ستجري في مدينة جنيف السويسرية منتصف الشهر الجاري وستجمع الرئيسين الروسي “فلاديمير بوتين” والأمريكي “جو بايدن”.

اترك تعليقاً