الأخبار

الائتلاف الوطني يأسف لقطع المساعدات عن اللاجئين السوريين في الأردن1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

اعتبر الائتلاف الوطني السوري المعارض، قرار برنامج الأغذية العالمية في تخفيض قيمة المساعدات لآلاف اللاجئين السوريين في الأردن وقطعها نهائياً عن آلاف العائلات بـ “الأمر المؤسف للغاية”.

وأكد أن القرار سيؤدي إلى عواقب خطيرة على حياة اللاجئين وعلى أوضاعهم الصحية والاجتماعية والنفسية إضافة إلى أثره السلبي على التعليم وفرص العمل.

ودعا إلى إعادة النظر في القرار، مطالباً بالقيام بما يلزم لضمان حصول كل السوريين اللاجئين في الأردن على ما يكفي من الغذاء والدواء والمساعدات النقدية.

وناشد في بيان له، الأطراف الدولية الفاعلة والدول المانحة للوفاء بالتزاماتها تجاه اللاجئين السوريين، منعاً لمزيد من التدهور للحالة الإنسانية لهم في دول جوار سوريا.

وأكد الائتلاف الوطني على أن المجتمع الدولي مطالب بالتركيز على السبب الرئيسي لكل هذه الأزمات المتمثل في نظام الأسد وميليشياته.

وطالب بالتوقف عن تقسيم القضية السورية إلى ملفات وأزمات متفرقة و”كأنها غير ذات صلة ببعضها البعض أو باعتبارها نتائج لأسباب متنوعة”.

وكان برنامج الأغذية العالمية، قد أعلن أن 21 ألف لاجئ سوري في الأردن لن يحصلون على المساعدات الغذائية الشهرية التي يقدمها لهم البرنامج، وذلك بعد إعادة ترتيب الأولويات بسبب نقص التمويل.

اترك تعليقاً