الأخبار

“صحة إدلب” و”سيما” تعلنان بدء التسجيل لبرنامج “الماستر” في الصحة العامة1 دقيقة للقراءة

مديرية صحة إدلب
Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

أعلنت مديرية صحة إدلب والرابطة الطبية للمغتربين السوريين (سيما)، عن بدء التسجيل على برنامج “الماستر” في الصحة العامة والسياسات الصحية بجامعة “أنقرة يالدرم بيازيد” التركية.

وقالت المديرية في بيان لها، إن المشروع يأتي في إطار تعزيز قدرات العاملين بالمجال الصحي في الشمال السوري، ويدعمه الهلال الأحمر القطري.

وكشفت المديرية في بيانها عن تفاصيل التقديم على البرنامج، حيث بدأ اعتباراً من أمس الخميس 10 حزيران وحتى 15 حزيران الحالي.

كما قالت إنه سيتم إجراء امتحان كفاءة اللغة الإنجليزية بين 14 و18 من حزيران الحالي، ليتم تحديد موعد الامتحان بنهاية شهر حزيران.

وحول معايير قبول طلبات المرشحين، أوضح البيان أن المتقدم يجب أن يكون سوري الجنسية وحاصلاً على تصريح عبور لتركيا.

ومن الشروط وجود شهادة بكالوريوس في العلوم الصحية والأولوية لخريجي كليات الطب المعتمدة وشهادة خبرة عملية في مجال العمل الإنساني ببرامج الصحة العامة والسياسات الصحية في الشمال السوري لا تقل عن خمس سنوات.

ويشترط وجود تزكية من منظمات أو مديريات الصحة أو أكاديميين واجتياز امتحان كفاءة اللغة الإنجليزية والذي ستجريه الجامعة (أونلاين) ضمن الإجراءات الاحترازية لكوفيد_19.

وتتضمن الشروط أن يتعهد المتقدم بالالتزام بحضور المساق الدراسي المعتمد في الجامعة (أونلاين – فيزيائي) والحضور بشكل فيزيائي ضمن مجمع جامعة أنقرة “يلدرم بيازيد” مرة واحدة على الأقل شهرياً بحسب خطة المساق الدراسي.

اترك تعليقاً