السياسة

الائتلاف الوطني يطالب بـ “التدخل العسكري” للسيطرة على مدينتين سوريتين1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

وجه رئيس الائتلاف الوطني السوري الدكتور “نصر الحريري” رسالة إلى الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، بخصوص الأوضاع في “منبج” و”عفرين”.

وقال “الحريري”: “إن الأدلة تشير إلى تورط ميليشيات “PYD” في عمليات عدائية إرهابية، تستخدم فيها المفخخات والمتفجرات بطريقة احترافية وبشكل مستمر وممنهج، يستهدف المدنيين في المناطق المحررة، لتعطيل مساعي بناء الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة”.

وأشار إلى وجود احتقان شعبي واسع لدى السوريين في مناطق سيطرة الميليشيات، وتفشي الفساد لدى قيادات “قسد” وأذرعها، مؤكداً أن ميليشيات “PYD” تعمل مباشرة لصالح تنظيم “PKK”، وتقيم تحالفاً إستراتيجياً مع إيران ونظام الأسد.

وأضاف: “إن مكافحة الإرهاب تعتبر مسؤولية دولية، ومع ثبوت تورط ميليشيات PYD، بجرائم حرب وإبادة وجرائم ضد الإنسانية، نطالب بالتدخل العسكري إلى جانب الشعب السوري والجيش الوطني من أجل طرد الميليشيات من مدينتي تل رفعت ومنبج بريف حلب وكافة المناطق السورية”.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة عفرين شهدت قبل أيام مجزرة مروعة نفذتها ميليشيات قسد التي قصفت مشفى وحي سكني بعدد من القذائف الصاروخية ما أدى إلى استشهاد 19 مدنياً إضافة إلى عشرات الجرحى.

اترك تعليقاً