السياسة

الائتلاف السوري يوجه رسالة للرئيس الأمريكي.. ماذا حملت؟1 دقيقة للقراءة

نصر الحريري
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

طالب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الدكتور “نصر الحريري”، رئيس الولايات المتحدة “جو بايدن” بإيقاف الدعم العسكري والسياسي لميليشيا “قسد”.

وجاء ذلك في رسالة وجهها “الحريري” لـ “بايدن” حول المجزرتين اللتين ارتكبتهما الميليشيا بحق أبناء مدينتي “عفرين” و”منبج” شمال حلب.

وأكد الحريري خلال الرسالة تورط ميليشيا “قسد” في العمليات العدائية التي تستهدف الأهالي في الشمال السوري، مشيراً إلى أن ذلك من شأنه تعطيل مساعي بناء الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة.

وشدد “الحريري” على أن الميليشيا استغلت الأسلحة والأموال المقدمة من التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب، في الاعتداء على المدنيين وحقوقهم، بحسب الدائرة الإعلامية في الائتلاف.

وقال إن “قسد” فشلت في القضاء النهائي على إرهاب تنظيم “داعش” بالتزامن مع عودة خلاياه إلى المنطقة.

وأبدى “الحريري” في رسالته الاستعداد الكامل للتعاون مع الولايات المتحدة في محاربة الإرهاب ومكافحته بشكل نهائي ضمن خطة شاملة.

وطالب الولايات المتحدة بسحب السلاح الثقيل الذي جرى تسليمه إلى ميليشيا “قسد” المستخدم من قبلها في ارتكاب انتهاكات ممنهجة لحقوق الإنسان.

وشدد “الحريري” في رسالته على ضرورة إخراج الميليشيا من مدينتي تل رفعت ومنبج وكافة المناطق السورية والتدخل المباشر للإفراج عن سجناء الرأي.

ودعا إلى حماية آبار النفط وثروات وموارد الشعب السوري الموجودة في المنطقة الشرقية، وتسخيرها لتأمين المساعدات الإنسانية إلى جميع السوريين في كافة المناطق.

واختتم الحريري رسالته بمطالبة الولايات المتحدة باعتماد مبادرة الائتلاف الوطني لإدارة المنطقة من قبل أبنائها، بطريقة تضمن تحقيق الأمن والسلام.

اترك تعليقاً