الأخبار

توزع عدد الإصابات بفيروس “كورونا” شمالي سوريا خلال 15 يوماً1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص

أحصى فريق منسقو الاستجابة في سوريا عدد الإصابات بفيروس كورونا في منطقة شمال غربي سوريا، منذ الأول من شهر حزيران الحالي، وحتى الخامس عشر من الشهر ذاته.

وأوضح “محمد حلاج” مدير فريق منسقو الاستجابة في سوريا في تصريح لـ “وكالة زيتون الإعلامية” أن عدد الإصابات الكلي بفيروس كورونا في المنطقة خلال المدة المذكورة بلغ 1400 إصابة.

وبلغ عدد الحالات ضمن المخيمات 317 إصابة، وعدد الحالات ضمن الكوادر الطبية 14، مشيراً إلى أن المناطق التي سجلت نسبة إصابات مرتفعة هي (منطقة حارم: 358 – منطقة الباب: 323 – منطقة عفرين: 218 – منطقة اعزاز: 210 – منطقة إدلب: 110 – منطقة جرابلس: 95).

وشدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية وتكثيف الجهود من أجل التأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وخاصةً في المناطق التي تشهد تزايداً في أعداد الإصابات.

ولفت إلى أن أعداد الإصابات ستتضاعف عدة مرات مالم يتخذ إجراءات صارمة وبشكل فوري للحدّ من تفشي الوباء.

وأوصى السكان المدنيين في المنطقة بضرورة تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد COVID-19 وفق الفئات المحددة من قبل الجهات الطبية، للمساهمة في تخفيف أعداد الإصابات خلال المرحلة القادمة.

يذكر أن لقاح أسترازينكا المخصص لفايروس كورونا وصل قبل أسابيع إلى منطقة شمال غربي سوريا، برعاية منظمة الصحة العالمية، وبدأت الجهات الطبية تعطيم السكان به لا سيما الكوادر الطبية.

اترك تعليقاً