تركيا - غازي عنتاب

دخول قافلة مساعدات أممية إلى إدلب عبر تركيا

مساعدات

وكالة زيتون – خاص

أرسلت الأمم المتحدة يوم أمس الأربعاء قافلة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى محافظة إدلب شمال غربي سوريا، عبر معبر “باب الهوى” الحدودي مع تركيا.

وقال مراسل وكالة زيتون إن 72 شاحنة محملة بالمساعدات الأممية دخلت الأراضي السورية من معبر “جيلوة غوزة” في ولاية “هاتاي” الحدودية، لتوزيعها على النازحين والمحتاجين في محافظة إدلب.

وتأتي هذه الخطوة قبل انتهاء تفويض مجلس الأمن الدولي لآلية إدخال المساعدات الإنسانية إلى سوريا عبر الحدود في 10 تموز المقبل، وسط مخاوف دولية من قيام روسيا باستخدام حق النقض “الفيتو” ضد مشروع قرار يسمح بتمديدها.

ومؤخراً، زارت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة “ليندا توماس غرينفيلد” الحدود السورية التركية، اطلعت خلالها على وضع اللاجئين السوريين في المخيمات، إضافة إلى زيارة مركز برنامج الغذاء العالمي في ولاية “هاتاي”.

وتعهدت “غرينفيلد” في تصريح صحفي عقب زيارتها إلى تركيا، بأن تمارس بلادها ضغوطاً على روسيا وفي مجلس الأمن من أجل تمديد آلية إدخال المساعدات عبر الحدود، مؤكدة أن إغلاق معبر “باب الهوى” سيؤدي إلى كارثة في شمال غربي سوريا.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي “جو بايدن” أكد في تصريح صحفي يوم أمس أنه أخبر نظيره الروسي “فلاديمير بوتين” بضرورة تمديد آلية إدخال المساعدات الإنسانية إلى سوريا عبر الحدود وفتح ممرات إنسانية جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا