السياسة

مصدر خاص يكشف لـ “زيتون” عن التشكيلة القادمة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص

كشف مصدر خاص لـ “وكالة زيتون الإعلامية” عن الرئيس القادم للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، خلفاً لـ “نصر الحريري” الذي يشغل المنصب منذ نحو عام، والتشكيلة القادمة المتوافق عليها حتى الآن بشأن الهيئة الرئاسية وبعض أسماء الهيئة السياسية.

وأكد المصدر أن الرئيس القادم للائتلاف، هو الشيخ “سالم المسلط”، وهو الأمين العام لمجلس القبائل والعشائر السورية في الوقت الحالي.

وذكر أن نواب الرئيس هم، عبد الباسط حمو (المجلس الوطني الكردي)، وربا حبوش (نائبة الرئيس في الوقت الحالي – المكون النسائي)، وعبد الأحد اسطيفو (الكتلة الآثورية الديمقراطية)، فيما سيكون الأمين العام “هيثم رحمة” (تيار المستقبل).

ومن الأسماء المتوقع أن تكون ضمن الهيئة السياسية أيمن العاسمي (المكون العسكري)، وعبد المجيد بركات (المكون التركماني)، وبسمة محمد (المكون النسائي).

ويضاف إليهم بدر جاموس (تيار التغيير السوري)، وهادي البحرة (مستقل) ، ويحيى مكتبي (الحراك الثوري) ، ونذير الحكيم (تيار المستقبل)، وأحمد طعمة (القبائل والعشائر السورية)، ومنذر سراس (المكون العسكري).

ومطلع حزيران أعلن الرئيس الحالي للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، نصر الحريري، أنه لن يكون من ضمن المرشحين للانتخابات القادمة الخاصة برئاسة الائتلاف في شهر تموز القادم.

وقال “الحريري” في تغريدة له على تويتر: “‏انتخابات الائتلاف ستتم في وقتها (11 و12 تموز)، أتى على موقع الرئاسة فيها 8 رؤساء خلال 9 سنوات”.

وأضاف أن الباب مفتوح أمام رئيس جديد، وأنه لن يكون ضمن المرشحين، مشيراً إلى أن الإجراءات الإنتخابية تعلن في 11 حزيران.

وذكر أن المجتمع المدني والإعلام والدول مدعوة لتغطية هذه الانتخابات، مضيفاً: “أرجو ألا يمنعنا كوفيد من إجرائها في سوريا”.

وتسلّم نصر الحريري رئاسة الائتلاف الوطني السوري، خلفاً للرئيس السابق أنس العبدة، الذي أصبح بدوره رئيساً لهيئة التفاوض السورية.

اترك تعليقاً