تركيا - غازي عنتاب

التحالف الدولي يصدر بياناً بشأن هجمات تعرضت لها قواعده شرقي سوريا

تحالف دولي جنود أمريكا

وكالة زيتون – متابعات

أصدر المتحدث باسم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة بياناً بخصوص الهجمات التي تعرضت لها قواعد له مساء يوم أمس من قبل الميليشيات الإيرانية شرقي سوريا.

وذكر المتحدث باسم التحالف الدولي، العقيد واين ماروتو، أن القصف الذي تعرضت له القواعد لم يسفر عن أي إصابات في صفوف قوات التحالف.

وجاء في بيان للمتحدث: “التقرير الأولي يشير إلى أنه في الساعة 7:44 مساءً بالتوقيت المحلي، تعرضت القوات الأمريكية في سوريا لهجمات بصواريخ متعددة”.

وأشار إلى أنه “لا توجد إصابات ويتم تقييم الأضرار، وسوف نقدم تحديثات عندما يكون لدينا المزيد من المعلومات”.

وأضاف: “أثناء تعرضها لهجمات صاروخية متعددة، تصرفت دفاعاً عن النفس وأطلقت نيران مدفعية مضادة للبطاريات على مواقع إطلاق الصواريخ”.

ويوم أمس أقدمت الميليشيات الإيرانية على قصف قاعدة للقوات الأمريكية في حقل “العمر” النفطي بريف دير الزور الشرقي، وذلك بعد تعرض مواقعها لغارت جوية أمريكية.

وأكدت مصادر خاصة لوكالة زيتون سقوط عدة قذائف هاون وصورايخ داخل ومحيط القاعدة الأمريكية، مشيرة إلى أن أضرارها اقتصرت على الماديات.

وبحسب المصادر فإن قوات التحالف الدولي ردت على مصدر القصف، واستهدفت مجموعة للميليشيات الإيرانية قرب مدينة “الميادين”، بالتزامن مع تحليق مكثف للطائرات الحربية في أجواء المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا