الأخبار

“بشار الأسد” يستقبل وفداً إيرانياً.. ماذا دار بينهما؟1 دقيقة للقراءة

سوريا إيران
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

أعلنت وكالة أنباء نظام الأسد “سانا” أن رأس النظام “بشار الأسد” استقبل وفداً إيرانياً، وأجرى معه مباحثات حول آخر تطورات الملف السوري.

وذكرت الوكالة يوم أمس، أن “بشار الأسد” استقبل مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة “علي أصغر خاجي” والوفد المرافق له.

وبحسب المصدر فإن اللقاء “تناول العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وأهمية الدور الذي تقوم به اللجان المشتركة لتعزيز التعاون الثنائي في المجالات كافة، وخاصة على الصعيد الاقتصادي”.

وأضافت: “جرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع في المنطقة وبحث عدد من المواضيع ذات الشأن السياسي، ولاسيما جدول أعمال اجتماعات مسار أستانا، حيث تم التأكيد على ضرورة استمرار الجهود السياسية التي تبذل على هذا المسار لتحقيق نتائج إيجابية لمصلحة سورية وشعبها، وأهمية متابعة لجنة مناقشة الدستور عملها دون أي تدخلات خارجية”.

وكانت وزارة الخارجية الكازاخية قد ذكرت أن العاصمة “نور سلطان” ستستضيف الجولة السادسة عشر من محادثات أستانا اعتباراً من 6 تموز القادم، وستستمر لمدة 48 ساعة.

من جانبه، أكد اللواء ياروسلاف موسكاليك، نائب رئيس إدارة العمليات الرئيسية في هيئة الأركان العامة للجيش الروسي، أن الجولة 16 من محادثات أستانا ستنعقد بين 6 و 8 تموز المقبل.

اترك تعليقاً