تركيا - غازي عنتاب

ماذا قال “بايدن” عن الغارات الأمريكية الأخيرة في سوريا؟

بايدن الرئيس الأمريكي

وكالة زيتون – متابعات

علق الرئيس الأمريكي جو بايدن على شن الطيران الحربي الأمريكي غارات جوية قبل أيام على مواقع للميليشيات الإيرانية قرب الحدود السورية العراقية.

وقال بايدن يوم أمس الثلاثاء: “نفذت القوات الأمريكية يوم 27 يونيو (حزيران) 2021 بتوجيه مني ضربات دقيقة إلى منشآت في موقعين بسوريا وآخر في العراق قرب الحدود العراقية السورية، هذه المنشآت جرى استخدامها من قبل جماعات مسلحة مدعومة إيرانياً متورطة في سلسلة هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على موظفين ومنشآت للولايات المتحدة في العراق”.

وأضاف: “هجمات هذه الجماعات المسلحة تصاعدت خلال الأشهر الأخيرة”، موضحاً أنها عرضت للخطر حياة كوادر الولايات المتحدة والتحالف الدولي وأدت إلى إصابة بعضهم.

وأردف: “وجهت بشن الضربات في 27 يونيو (حزيران) لحماية أمن كوادرنا والدفاع عنها، لإضعاف وتقويض السلسلة المستمرة للهجمات على الولايات المتحدة وشركائنا، وبهدف ردع الجمهورية الإسلامية الإيرانية والجماعات المسلحة المدعومة إيرانياً من تنفيذ أو دعم أي هجمات لاحقة على كوادر الولايات المتحدة ومنشآتها”.

وقبل يومين شنت مقاتلات أمريكية غارات جوية على مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في منطقة “البوكمال” شرق دير الزور على الحدود السورية العراقية، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى ضمن صفوفها.

يذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية أوضحت في بيان أن المواقع المستهدفة تتمركز بها ميليشيات “حزب الله” و”سيد الشهداء”، وتستخدمها في شن هجمات بطائرات من دون طيار ضد الأفراد والمنشآت الأمريكية في العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا