الأخبار

مبعوث بوتين يلتقي بشار الأسد في دمشق1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

عقد رأس النظام السوري بشار الأسد اجتماعاً مع ألكسندر لافرنتييف مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا، وبحث معه تطورات المسار السياسي وتحضيرات اجتماعات أستانا، واللجنة الدستورية.

وذكر نظام الأسد في بيان أن اللقاء تمحور حول “العلاقات الاستراتيجية ومجالات التعاون الثنائي، وتم خلاله التأكيد على الاهتمام المشترك والأولوية التي يعطيها الجانبان لتوسيع هذا التعاون في كل المجالات التي تسهم في تحقيق مصالح الشعبين”.

وأشار البيان إلى أن الجانبين استعرضا آخر التطورات على المسار السياسي واجتماعات أستانا، واللجنة الدستورية، مضيفاً أن لافرنتييف “عرض للأسد التحضيرات الجارية لعقد الاجتماع المقبل بصيغة مسار أستانا، وتم التأكيد على ضرورة استمرار العمل على هذا المسار دون أي تدخلات خارجية”.

وأضاف البيان أن الجانبين استعرضا “آخر مستجدات الوضع في المنطقة والجهود التي تبذلها روسيا لدعم الشعب السوري في وجه كل ما يتعرض له من إرهاب وعقوبات انطلاقاً من موقفها الثابت بضرورة احترام مبادئ القانون الدولي وسيادة الدول وإرادة شعوبها واعتماد الحوار كمنطلق أساسي ووحيد لإيجاد الحلول للمشاكل والأزمات التي تنشأ في العالم”، حسب وصفه.

تجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء يأتي بعد أيام من لقاء بشار الأسد بكبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي، والتباحث معه بمسألة اجتماع أستانا القادم واللجنة الدستورية والتعاون الاقتصادي.

اترك تعليقاً