السياسة

“سالم المسلط” يتحدث عن خطته في رئاسة الائتلاف1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص

تحدث رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية سالم المسلط عن خطته في قيادة الائتلاف، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء في إسطنبول.

وقال مراسل وكالة زيتون الإعلامية إن المسلط بدأ حديثه بالقول: “‏أريد أن أتوجه بالشكر لرئيس الائتلاف السابق نصر الحريري وجميع أعضاء الهيئتين الرئاسية والسياسية السابقة على ما بذلوه من جهود خلال العام الماضي، وأثمن ما قدموه في خدمة ثورتنا”.

وأوضح المسلط: ‏”نحن في الرئاسة والهيئة الرئاسية الجديدة، ننظر إلى عملنا بطريقتين:
الأولى: هي الالتزام بمبادئ الثورة و وثوابتها والاستمرار في متابعة العمل الذي تم إنجازه خلال الدورات السابقة، والبناء عليه”.

وأضاف: ‏”الثانية: إن العالم الذي نعيش فيه هو عالم متحرك وديناميكي وعلينا أن نأخذ بعين الاعتبار الواقع والمتغيرات الدولية في برنامج عملنا؛ لذا سننطلق نحو مرحلة جديدة، نسعى فيها لإعادة المركزية لثورتنا ومبادئها وتطلعاتها، في سيادة الشعب السوري على مصيره ووطنه”.

وأردف: ‏”لعل أهم شعار لهذه المرحلة هو اليد الواحدة، على مستوى مؤسسة الائتلاف وعلى مستوى مؤسسات الثورة بشكل عام، أن نكون يداً واحدة وأن نتوجه للشعب السوري بغض النظر عن المنطقة التي يعيش فيها والظروف التي يعيش فيها باستثناء القتلة والمجرمين، وبنفس الوقت يداً واحدة مع أصدقاء الشعب السوري”.

وبحسب مراسلنا فإن المسلط ختم حديثه بالقول: ‏”إن منهج اليد الواحدة هو الشعار الأبرز لجدول أعمالنا في المرحلة القادمة، سنتعاون مع الجميع، ونمد يدنا لكل القوى والكتل السياسية بما يساهم في تجاوز المخاطر والعمل بكل إمكاناتنا من أجل تحقيق النصر والحرية والعدالة والدولة المدنية الديمقراطية”.

يذكر أن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية انتخب يوم أمس الاثنين سالم المسلط رئيساً جديداً له بعد حصوله على 71 صوتاً، كما تم انتخاب هيثم رحمة أميناً عاماً.

اترك تعليقاً