الأخبار

“منسقو الاستجابة” يناشد لإعادة تفعيل النقاط الطبية في جبل الزاوية1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص

ناشد فريق منسقو الاستجابة في سوريا، المنظمات الطبية، لإعادة تفعيل النقاط الطبية في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، التي تتعرض للقصف بشكل يومي.

وأشار محمد حلاج مدير الفريق، في تصريح لـ “وكالة زيتون الإعلامية” إلى استمرار التصعيد العسكري من قبل النظام وروسيا على منطقة خفض التصعيد في محافظة إدلب والأرياف المتاخمة لها.

ولفت إلى وقوع ضحية جديدة يوم أمس، وهي طفلة نتيجة استهداف قوات النظام لبلدة حميمات جنوب إدلب، حيث فقدت حياتها خلال إسعافها من منطقة الاستهداف إلى مدينة إدلب.

وناشد الفريق الجهات الصحية والمنظمات الطبية العاملة في المنطقة إعادة تفعيل النقاط الطبية في مناطق جبل الزاوية جنوبي إدلب.

وأوضح أن كافة قرى جبل الزاوية لا تحوي سوى نقطتين فقط، وهي غير قادرة على التعامل مع الإصابات الحربية نتيجة الاستهدافات اليومية للمنطقة.

ومنذ بداية شهر حزيران الماضي صعدت روسيا وقوات الأسد من قصف الأحياء السكنية في محافظة إدلب، ما أدى إلى استشهاد وجرح العشرات من المدنيين.

وكانت منظمة الدفاع المدني السوري قد أعلنت عن استجابة فرقها منذ بداية عام 2021 حتى 5 تموز لأكثر من 702 هجمة استهدفت منازل المدنيين والمنشآت الحيوية في شمال غربي سوريا، من قبل قوات النظام وروسيا والميليشيات الموالية لهما.

اترك تعليقاً