الأخبار

روسيا ترجح التوصل إلى تسوية في سوريا1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

رجحت روسيا تسهيل عملية الوصول إلى تسوية سياسية في سوريا، بعد تقارب وجهات النظر في مجلس الأمن حول قرار تمديد آلية دخول المساعدات الإنسانية إلى سوريا.

وقال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنتونوف، إن “إحدى النتائج الأكثر أهمية في الأيام الماضية تتمثل في تنسيق الجهود الروسية والأميركية بشأن تسوية الوضع في سوريا”.

وتابع بالقول: “بفضل التعاون الوثيق بين ممثلينا والجانب الأميركي في نيويورك، تم اتخاذ قرار في مجلس الأمن الدولي بشأن قضية صعبة تتعلق بإمدادات المساعدات الإنسانية عبر الحدود للسوريين، ونعتقد أن هذا القرار سيسهم في تحقيق تسوية سياسية في سوريا في أسرع وقت ممكن واستقرار الوضع في الشرق الأوسط بشكل عام”.

وادعى أن القرار جاء “حلاً وسطاً نتيجة المشاورات الإضافية”، مضيفاً: “إذ أرادت كل من أيرلندا والنرويج تمديد آلية إدخال المساعدات عبر باب الهوى، إضافة إلى فتح معبر اليعربية على الحدود السورية العراقية لمدة عام آخر”.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي اعتمد يوم الجمعة الماضي قراراً بالإجماع يقضي بتمديد آلية إدخال المساعدات الإنسانية إلى سوريا عبر الحدود لمدة عام واحد، وذلك من معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا.

اترك تعليقاً