تركيا - غازي عنتاب

تركيا تعلن حزمة إجراءات تخص “الحماية المؤقتة” في أنقرة.. ماذا عن السوريين؟

تركيا اللاجئين سوريا

وكالة زيتون – متابعات
نشرت المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية في العاصمة أنقرة، توضيحاً حول وقف التسجيل على وثيقة الحماية المؤقتة في أنقرة، اعتباراً من اليوم 2 أيلول/سبتمبر.

وقال نائب مدير عام الهجرة التركية “كوكتشه أوك” إن بلاده اتخذت عدة قرارات نتيجة التقييمات التي تم إجراؤها بمشاركة ولاية أنقرة وإدارة الهجرة ووحدات الجندرما والأمن كجهات مسؤولة و مخولة بتنظيم أعمال ومعاملات الأجانب الموجودين في تركيا تحت الحماية الدولية والحماية المؤقتة وتصريح الاقامة.

وينص القرار الأول على ايقاف التسجيل على وثيقة الحماية المؤقتة في مدينة أنقرة اعتباراً من 2 أيلول/سبتمبر الجاري.

وأفاد “أوك” في تغريدات عبر حسابه في “تويتر” الخميس، بأنه سيتم تحديد هوية السوريين الذين يتمتعون بوثيقة الحماية المؤقتة، والمسجلين في مدن أخرى من تركيا والمقيمين في أنقرة، وإعادتهم إلى المدن التي تم تسجيلهم فيها.

وأضاف أنه “ستتم متابعتهم عبر إجراءات تفرض عليهم إعلامنا بتواجدهم بالمدينة المسجلين فيها طيلة فترة اقامتهم”.

وبموجب القرار، سيتم تحديد المباني المهجورة في المدينة والتي تعد مصدراً لحوادث الهجرة والمخدرات والمشاكل التي تهدد الأمن العام في أنقرة، وكذلك سيتم تحديد هوية الأجانب المقيمين فيها، وستتم من بعدها إجراءات الهدم والإخلاء لهذه المباني وإرسال الأجانب المتواجدين فيها إلى المحافظات التي تم تسجيلهم فيها.

وأشار إلى أن بلاده مصممة على الاستمرار بالقبض على المهاجرين الذين ليس لديهم أي وضع حماية أو لا يملكون تصريح إقامة من قبل وحدات تطبيق القانون، ووضعهم رهن الاحتجاز الإداري في مراكز إعادة الترحيل من أجل تطبيق إجراءات عودتهم.

وشدد على أنه سيتم تطبيق جميع أنواع العقوبات على الفور في إطار التشريع اللازم، فيما يتعلق بأماكن العمل الخاصة بالأجانب والتي لا تحتوي على لوحات ضريبية.

وتأتي الإجراءات عقب أحداث شغب شهدتها أنقرة، حيث اعتدى عدد من الأتراك، على سوريين وممتلكاتهم، وهو ما دفع السلطات التركية إلى اعتقال 76 شخصاً تركياً مشاركاً بالاعتداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا