السياسة

مصادر أمريكية: بايدن سيرفع قسم من العقوبات عن نظام الأسد وهذا المقابل1 دقيقة للقراءة

بايدن الرئيس التركي
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

أكدت مصادر أمريكية، أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” سترفع جزءاً من العقوبات المفروضة على نظام الأسد والكيانات التابعة له.

وقالت مصادر في الكونغرس الأمريكي لصحيفة “واشنطن فري بيكون” إن الولايات المتحدة سترفع جزء من العقوبات عن نظام الأسد بهدف تسهيل صفقة استجرار الطاقة إلى لبنان عبر مصر والأردن.

وأضافت “منسق البيت الأبيض للشرق الأوسط وشمال أفريقيا “بريت ماكغورك”، يضغط على مصر من أجل بيغ الغاز للبنان عبر خط أنابيب يمر من الأراضي السورية”.

وشددت على أن “الصفقة ستزود نظام الأسد بأموال صعبة يحتاجها بشدة، حيث إن الأسد بحاجة ماسة للعملة الصعبة وهذا ما سيحصل عليه من خلال رسوم العبور، النظام متعطش حرفياً للمال وبايدن ينقذه”.

وتابعت: “بايدن والنواب الديمقراطيين في الكونغرس أبدوا استعدادهم لدعم تخفيف العقوبات عن النظام، ولكن النواب الجمهوريين يرون أن رفع العقوبات عن نظام الأسد سيشجع مؤيديه الإيرانيين وميليشيا حزب الله اللبناني، الذي سيرى نفسه منتصراً في هذه الصفقة، حيث ستخفف القيود المفروضة على سوريا وإيران ولبنان”.

يذكر أن إدارة بايدن فرضت الدفعة الأولى من العقوبات على نظام الأسد في تموز الماضي، وشملت 8 سجون يديرها جهاز استخبارات النظام و5 مسؤولين أمنيين.

اترك تعليقاً