الأخبار

ما قصة تحليق الطيران الروسي على علو منخفض في جرابلس شرقي حلب؟1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص

آثار تحليق طائرات مروحية روسية على علو منخفض في مدينة جرابلس في ريف حلب الشرقي ذهول واستغراب المدنيين في مختلف مناطق الشمال السوري.

وأكد مصدر محلي لـ “وكالة زيتون الإعلامية” أن تحليق الطائرات المروحية تزامن مع تسيير دورية مشتركة بين القوات الروسية والجيش التركي في منطقة عين العرب (كوباني) شمال شرقي حلب.

بدورها أكدت مصادر إعلامية أن الشرطة العسكرية الروسية والجيش التركي سيّرا اليوم الدورية المشتركة رقم 71 في منطقة عين العرب، وسط تحليق لطائرات مروحيّة روسيّة وتركيّة.

وأضافت المصادر: “انطلقت الدورية المشتركة المؤلفة من 8 عربات عسكرية روسيّة وتركية ترافقها مروحيتان روسيتان، من قرية “آشمة” غربي عين العرب بـ20كم، وجابت قرى “جارقلي فوقاني، قران، ديكمداش، خورخوري، بوبان، جول بك” وصولاً إلى قرية “تل شعير” التي تبعد مسافة 4كم عن المدينة من الجهة الغربية”.

وتابعت “عادت بعدها لتجوب قرى “سوسان، قولا، قره قوي تحتاني، بيندر،مشكو، جبنة، جارقلي فوقاني”، وصولاً إلى قرية “آشمة”، حيث عادت العربات الروسيّة إلى مركزها في منطقة الإذاعة غربي عين العرب، بينما عادت العربات التركية إلى الداخل التركي من البوابة الحدودية التي دخلت منها قرب قرية “آشمة”.

يذكر أن تركيا وروسيا تسيران دوريات مشتركة بشكل دوري في أرياف حلب والرقة والحسكة، ضمن اتفاق تم التواصل إليه بين البلدين، بعد توقف عملية “نبع السلام” عام 2019.

اترك تعليقاً