الأخبار

أول تحرك فعلي للجيش التركي رداً على التصعيد الروسي في إدلب1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص

رصد مراسل “وكالة زيتون الإعلامية” تحركات عسكرية للجيش التركي في ريف إدلب شمالي سوريا، رداً على التصعيد العسكري الروسي في المنطقة.

وأفاد مراسل “وكالة زيتون الإعلامية” بأن الجيش التركي دفع اليوم الاثنين بتعزيزات عسكرية إلى محافظة إدلب، بهدف توزيعها على مختلف القواعد العسكرية.

وأوضح أن التعزيزات دخلت من معبر كفرلوسين الحدودي شمالي إدلب، وتضم معدات لوجستية وهندسية ومحارس مسبقة الصنع وعربات مدرعة.

وأشار إلى أن التعزيزات تزامنت مع تصعيد القصف الجوي الروسي في الشمال السوري، حيث قصف الطيران محيط القاعدة التركية في البارة جنوبي إدلب، كما استهدف أطراف مدينة دارة عزة غربي حلب.

ويوم أمس قال وزير الدفاع التركي بشأن إدلب: “هناك اتفاقيات تم توقيعها بعد محادثاتنا مع روسيا، نحن نلتزم بها وأوفينا ونفي بمسؤولياتنا وننتظر من محاورينا أيضاً الالتزام بهذه الاتفاقيات ومسؤولياتهم هنا”.

وشدد على ضرورة “استمرار وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد وضمان الاستقرار فيها بأقرب وقت، وجعل المنطقة آمنة، وتهيئة بيئة يعيش فيها السوريون بأمان”.

وأكد أن هذا مهم لأمن وسلامة الناس هناك، وكذلك لمنع موجة جديدة من الهجرة بأي شكل من الأشكال، إذ أن تركيا لا تستطيع تحمل أعباء موجة جديدة من الهجرة إليها.

اترك تعليقاً