السياسة

بوتين يجتمع بـ”بشار الأسد” في موسكو1 دقيقة للقراءة

بوتين بشار الأسد روسيا
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

أعلنت الرئاسة الروسية صباح اليوم الثلاثاء أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقد اجتماعاً مع رئيس النظام السوري بشار الأسد، الذي وصل إلى موسكو يوم أمس في زيارة غير معلنة.

وقال بيان الكرملين إن بوتين زعم خلال اللقاء أن بشار الأسد “يفعل الكثير لإقامة حوار مع المعارضين السياسيين”.

وبحسب البيان فإن بوتين هنأ الأسد بـ”النتائج الجيدة للانتخابات الرئاسية”، وزعم أن هذه النتائج “تؤكد أن السوريين يثقون بك، وعلى الرغم من كل الصعوبات والمآسي التي شهدتها السنوات السابقة، فإنهم يعولون عليك في عملية العودة إلى الحياة الطبيعية”.

وأضاف بيان الكرملين، أن بوتين قال خلال اللقاء: “بجهودنا المشتركة وجهنا ضربة للإرهابيين، فالجيش السوري يسيطر على أكثر من 90٪ من أراضي البلاد، رغم بقاء عدد من بؤر الإرهاب قائمة”.

كما ادعى أن النازحين يعودون بنشاط إلى المناطق التي سيطر عليها النظام، قائلاً: “لقد رأيت بأم عيني، عندما كنت في ضيافتكم، كيف يعملون بدأب على ترميم منازلهم، ويبذلون قصارى جهدهم للعودة إلى الحياة السلمية بالمعنى الكامل للكلمة”.

وختم الرئيس الروسي بالقول إن “المشكلة الرئيسية، في سوريا، تكمن في أن القوات الأجنبية موجودة في مناطق معينة من البلاد دون قرار من الأمم المتحدة ودون إذن من النظام، وهو ما يتعارض بشكل واضح مع القانون الدولي ويمنع بذل أقصى الجهود لتعزيز وحدة البلاد”.

اترك تعليقاً