الأخبار

غارات جوية على مواقع الميليشيات الإيرانية في البوكمال.. ومصدر يكشف لـ”زيتون” الخسائر1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص
شنت طائرات مسيرة مجهولة، ليلة الثلاثاء الأربعاء، غارات جوية استهدفت مواقع للميليشيات الإيرانية بريف مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية.

وقالت مصادر محلية لـ”وكالة زيتون الإعلامية”، إن طائرات مسيرة شنت أربع غارات جوية على مواقع الميليشيات الإيرانية عند البوابة العسكرية (معبر القائم) بريف مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية.

وبحسب المصادر، فأن الغارات استهدفت سيارة أنتر محملة بأسلحة تابعة لـ”كتائب سيد الشهداء” عند البوابة العسكرية “معبر القائم”، بالإضافة لغرف المعبر وساحة السيارات في بلدة الهري.

وأكدت المصادر مقتل ما لا يقل عن 6 عناصر من الميليشيات الإيرانية والميليشيات الشيعية المقاتلة إلى جانبها في المنطقة، بالإضافة لتدمير سيارتين عسكريتين “سيارة ذخيرة وأخرى مرافقة لها”.

وعقب القصف الجوي الذي طال معبر القائم، قالت “شبكة الخابور الإعلامية” المحلية، أن طائرات حربية مجهولة حلقت في أجواء الحدود السورية – العراقية، تزامناً مع سماع دوي انفجارات من جهة جبال سنجار شمال شرقي الحسكة.

وفي السياق، نفى المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم د.ا.عـ.ـش لـ”قناة الجزيرة الإخبارية” شن التحالف غارات جوية ضد مواقع عند الحدود العراقية السورية، كما ونفى أيضاً البنتاغون للمصدر ذاته شن غارات مماثلة على مواقع في المنطقة المستهدفة.

يذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت في 27 حزيران الماضي، أنها نفذت غارات جوية في العراق وسوريا، استهدفت منشآت تشغيلية وتخزين أسلحة مرتبطة بالميليشيات الإيرانية في المنطقة.

اترك تعليقاً