تركيا - غازي عنتاب

“كورونا” يفتك بالميليشيات الإيرانية في حلب ويقضي على 4 من قيادات “حزب الله”

ميليشيا أفغانية ميليشيات أفغانية الميليشيات الأفغانية

وكالة زيتون – خاص

لقي عدد من عناصر وقيادات الميليشيات الإيرانية مصرعهم، جراء تفشي فيروس “كورونا” بشكل كبير في معسكراتها ومقراتها في ريف حلب.

وقال الناطق باسم شبكة “عين الفرات” أمجد الساري، إن العشرات من عناصر الميليشيات تدهور وضعهم الصحي مؤخراً، جراء الانتشار السريع للوباء، مشيراً إلى أن العدد الأكبر من الإصابات تم تسجيله في مقر “النيرب” شرق حلب.

وأوضح “الساري” في تصريح خاص لوكالة “زيتون” الإعلامية أن عدد المصابين تجاوز الـ40 عنصراً معظمهم بحالة خطرة، بالإضافة لتسجيل 12 حالة وفاة من بينهم 4 قياديين في “حزب الله” خلال الأيام الماضية، في ظل تكتم كامل من قبل الميليشيات.

وأشار إلى وجود أكثر من 38 مصاباً بالفيروس في منطقة جبل “عزان” جنوب حلب، والتي تضم عشرات المقرات الإيرانية وتحتوي على معسكرات ضخمة ومستودعات كبيرة وهي أكبر تجمع للميليشيات في ريف حلب.

وأكد “الساري” أن الميليشيات استقدمت عدداً من الأطباء والممرضين إلى مقراتها، بعد أن جمعتهم من المراكز الصحية والمشافي العسكرية المنتشرة في حلب وريفها.

جدير بالذكر أن مناطق سيطرة نظام الأسد تشهد انتشاراً واسعاً لفيروس “كورونا” وسط تكتم كبير من قبل وزارة الصحة وغياب تام للإجراءات الوقائية وضعف حملات التلقيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا