السياسة

في جلسة للأمم المتحدة.. أردوغان يدلي بتصريحات جديدة تخص الملف السوري1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات
أدلى الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، مساء اليوم الثلاثاء، بتصريحات جديدة تخص الملف السوري خلال جلسة للأمم المتحدة.

حيث أوضح أردوغان في تصريحاته، أنه لا يمكن للمجتمع الدولي أن يسمح باستمرار الأزمة السورية عشر سنوات أخرى.

وأضاف الرئيس التركي حول ملف اللاجئين السورية، نحن كدولة أنقذت كرامة الإنسانية في الأزمة السورية لم نعد نستطيع تحمل موجات هجرة جديدة.

وعبر أردوغان عن رفضه قبول المفاضلة بين المنظمات الإرهابية في المنطقة (سوريا) واستخدامها كأداة.

وكانت أفادت الرئاسة التركية بأن الرئيس رجب طيب أردوغان سيتوجه إلى مدينة سوتشي الروسية، أواخر الشهر الجاري للقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين وبحث ملف إدلب.

وتوقعت الرئاسة أن يغادر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى مدينة سوتشي الروسية في 29 أيلول الجاري، في زيارة لمدة يوم واحد.

وسبق أن أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أنه يجري التحضير، لزيارة أردوغان ومحادثاته مع بوتين، مضيفاً أن الرئيس الروسي ونظيره التركي يعتزمان مناقشة العلاقات الثنائية والقضايا السورية خلال زيارة عمل أردوغان لروسيا.

وكانت وكالة رويترز قد ذكرت أن مسؤولاً رفيعاً أبلغها بأن النقطة الرئيسية على جدول الأعمال للمحادثات المزمع عقدها في منتجع سوتشي بروسيا، بين أردوغان وبوتين ستتمحور حول سوريا وبالتحديد إدلب، وأن “الشروط المنصوص عليها في اتفاق إدلب لم تنفذ بالكامل”.

وشدد مسؤول آخر على أن زيارة أردوغان ستستغرق يومين وستأتي بعد زيارته للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأسبوع المقبل.

وبحسب الوكالة فإنه سيتم خلال اللقاء مناقشة موضوع صفقة صواريخ “إس 400″، وسط حديث عن احتمالية شراء تركيا لدفعة ثانية، إضافة إلى مشاريع الطاقة والسياحة.

اترك تعليقاً