الأخبار

الولايات المتحدة تعيين مبعوثاً جديداً لسوريا1 دقيقة للقراءة

وزارة الخارجية الأمريكية
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

قرر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، تعيين إيثان غولدريتش بمنصب معاون نائب وزير الخارجية، المسؤول عن ملف الشرق الأوسط والتواصل في سوريا.

وقبل هذا المنصب كان غولدريتش يشغل منصب مستشار السياسة الخارجية للقائد العام لقيادة للعمليات الخاصة المشتركة، والذي استمر به منذ آب/ أغسطس 2018 وحتى حزيران/ يونيو 2021.

وتولى سابقاً منصب مدير مكتب شؤون شبه الجزيرة العربية في وزارة الخارجية الأمريكية، وقائماً بأعمال معاون نائب وزير الخارجية المسؤول عن سوريا ولبنان والأردن، كما عمل أيضاً نائباً لرئيس البعثة الأمريكية في أبو ظبي.

وقال السياسي السوري المقيم في الولايات المتحدة أيمن عبد النور إن هذا القرار “يمزج بين شخص ينتمي لوزارة الخارجية وعمل سابقاً مع وزارة الدفاع وله علاقات مميزة فيها، وهو أقوى ممن سبقته”.

وأشار إلى أن الملف السوري بالإدارة الأمريكية هو ملف سياسي يتبع للخارجية، وعسكري يدار من البنتاغون، وأمني يدار من وكالة المخابرات المركزية CIA، وقانوني بخصوص المختطفين الأمريكيين وقضايا الإرهاب يتابع من مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI.

تجدر الإشارة إلى غولدريتش يأتي خلفاً للمبعوثة السابقة إيمي كترونا والتي أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في 19 شباط/فبراير الماضي بمنصب ممثلة خاصة بالإنابة للشؤون السورية.

اترك تعليقاً